الجمعة 10 مايو 2024 12:54 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

صحافة إسرائيلية

منظمة إسرائيلية تتهم ”مشعل” بقتل 38 فلسطينيًا

ذكرت وكالة "سما" الفلسطينية أن منظمة "شورات دين" الإسرائيلية رفعت اليوم الأربعاء، دعوى قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية فى لاهاى ضد رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، خالد مشعل، لاتهامه بالمسئولية عن إعدام 38 فلسطينيًا خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة المعروفة باسم "الجرف الصامد" على قطاع غزة يوليو الماضى.

وأضافت المنظمة أن مشعل أصدر أوامر بقتل المدنيين بتهمة بتهمة التخابر مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، موضحة أن قتل المدنيين بدون محاكمة يعتبر جريمة حرب ويجب محاسبة مرتكبيها.

وقالت المنظمة الإسرائيلية فى دعواها إن مشعل "يضع الخطوط العريضة لسياسة القتل فى حركة حماس"، التى وصفتها بـ"الإرهابية"، ومن خلال ذلك سمح بقتل 38 مواطنًا فلسطينيًا مشتبهين بالعمالة لإسرائيل.

وذكرت المنظمة أن الدعوى تم تقديمها ضد خالد مشعل لكونه يحمل الجنسية الأردنية والأردن عضو فى المحكمة الدولية. ونفذت الفصائل الفلسطينية المسلحة حكم الإعدام رميًا بالرصاص فى حق عدد من المتهمين بالعمالة لإسرائيل، فى مدينة غزة خلال حرب "الجرف الصامد" العسكرية.