الجمعة 17 مايو 2024 08:28 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات

تعرفي علي علاج مجنون لآلام الدورة الشهرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الام الدورة الشهرية نعم! كلّ النساء يعانين من الدورة الشهرية المصحوبة بالآلام المزعجة. أوجاع البطن والظهر والغثيان والعصبية الزائدة هي عوارض ما قبل الدورة الشهرية التي تحصل عند غالبية الفتيات والنساء. تبدأ الواحدة بتناول الأدوية بشكل عشوائي خلال هذه الفترة للتخلص من الآلام. اليوم، تكشف الأبحاث العلمية علاجاً جديداً لآلام الدورة الشهرية!

هذا العلاج يكمن في تناول الحبة الزرقاء أو الفياغرا التي تشتهر بتقوية الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل. هذه الدراسة أجريت على ٢٥ امرأة يعانين من تشنّجات شديدة في البطن قبل أيام الحيض. وزِّعت النساء على مجموعتين: الأولى تم إعطاؤها حبوب الفياغرا والثانية حبوب دواء وهمي. جاءت النتيجة بأنّ المجموعة التي تناولت الفياغرا خفّت لديها نسبة الوجع بشكل ملحوظ بعد أربع ساعات من تناول الدواء، فيما استمرّ الألم عند المجموعة الثانية.

ويشير الأطباء المشرفون على هذه الدراسة إلى أنّ الفياغرا تساعد في إرخاء الأوعية الدموية التي تنقل المواد المسببة للألم في الجسم قبل الدورة الشهرية بشكل أسرع من الأدوية الأخرى، علماً أنّ لا ردات فعل سلبية رصدت عند النساء اللواتي تناولن الفياغرا.

فهل يمكن أن تلجئي يا زهرتنا الى هذا العلاج المجنون نوعاً ما، فالفياغرا دواء مخصّص للرجال فقط؟