الإثنين 3 يونيو 2024 12:37 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”بـ 125 مليون جنيه”.. إحباط محاولة تهريب كميات من عقار الكبتاجون المخدر الكشف عن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025 وزيرة التعاون الدولي تعقد اجتماعًا ثنائيًا مع نائب وزير الاقتصاد والمالية الكوري صرف مستحقات المصدرين المستفيدين من الشريحة الأولى من المرحلة السابعة لمبادرة السداد الفوري لرد الأعباء التصديرية محافظ الدقهلية يشدد على ضرورة الالتزام بتوقيتات محددة لإنهاء مطالب المواطنين أيمن يونس: اللوائح هي سبب أزمة الشحات والشيبي ”المخجلة” محافظ الإسماعيلية يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٨٢.٨١٪ موعد مباراة الأهلي وفاركو والقناة الناقلة ” المهندسين بالإسكندرية ” تطلق مبادرة التدريب والشباب في نسختها الثالثة لجنة من وزارة الشباب لمتابعة المشروع القومي لمراكز تدريب اللياقة البدنية بالدقهلية محافظ كفرالشيخ: استمرار أعمال تكريك وتطهير الترع والمجارى المائية الأثنين المقبل... 48541 طالبا يستعدون لامتحانات الثانوية العامة في القليوبية

استشارات

التوت والشوكولاتة يحمي الإنسان من مرض السكر

أرشيفية
أرشيفية

توصلت دراسة علمية واسعة النطاق، قام بها باحثون من كلية كينجز فى لندن وجامعة إيست أنجليا، إلى أن استهلاك مستويات عالية من الفلافونويد، الموجود فى الأطعمة مثل الشيكولاتة والشاى والتوت، قد يساعد فى الوقاية من مرض السكر النوع 2.

وأشار الباحثون إلى أن تناول كميات كبيرة من تلك المركبات الغذائية ترتبط بانخفاض مقاومة الأنسولين، وتحسين تنظيم الجلوكوز.

وأوضح الباحثون أن مرض السكر من النوع 2 هو الشكل الأكثر شيوعاً، وينجم عن مقاومة الجسم للأنسولين، وهذا يعنى أن الجسم غير قادر على استخدام الأنسولين بشكل صحيح، مما يؤدى إلى عدم انتظام مستويات الجلوكوز فى الدم وتكون غير طبيعية.

وكشفت الدراسة أن النساء اللاتى تناولن مستويات عالية من الأنثوسيانين، وفلافونيس، وهى المركبات الموجودة فى الأطعمة، مثل التوت والأعشاب، والعنب الأحمر، والشيكولاتة، ساعدت على انخفاض مقاومة الأنسولين من قبل الجسم.

وتعليقاً على هذه الدراسة قال الدكتور أدين كاسيدى، من جامعة إيست أنجليا والباحث الرئيسى للدراسة، إن "لقد أظهرنا أن مركب الأنثوسيانين الموجود فى التوت الأزرق والأحمر، وغيرها من الفواكه والخضروات، يمكنه أن يحسن طريقة تعامل الجسم مع الجلوكوز، والأنسولين، وتقليل الالتهاب وخفض عوامل الخطر لأمراض القلب والسكرى، وتشير هذه البيانات إلى وجوب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالفلافونيد فى طعامنا.

موضوعات متعلقة